كلمة اليوم

" أنسب وقت للاسترخاء يكون عندما لا يكون لديك وقت للاسترخاء "

04‏/07‏/2010

كيف تحقق النجاح فى رحلة الحياة


الهدف الأكبرفى الحياة ليس النجاح فقط بل الإستمرار فيه وهذا الأمر سهل لو عرفنا أن رحلة النجاح فيها مد وجزر. والإنسان الناجح لابد أن تكون لديه أحلام ورؤى وطموحات وهدف واضح وحماس وثقة بالنفس. كما يجب أن يكون على استعداد تام لبذل أقصى جهد لتحقيق النجاح الذى يسعى إليه وكلما كانت أحلام المرء كبيرة كانت نجاحاته أكبر.
وبالإضافة إلى امتلاك الرغبة والحلم يجب أن يكون لدى الإنسان ايمان راسخ يستطيع به تحقيق مايريد  فالإيمان يمنح المرء الحياة والقوة على مواجهة المتاعب والصعوبات بشجاعة دون أن تلين عزيمته لينطلق نحو النجاح والتفوق.
إن اهدافك واحلامك ورغباتك هى التى ستحدد مسيرة حياتك. وعندما تعرف ما الذى تريد انجازه واحسنت تقدير وقتك ومهاراتك ومواهبك سيصبح من السهل عليك تحقيق امالك وطموحاتك.
ولايمكن ان يتحقق النجاح بدون خطة رئيسية للعمل على ان تتسم الخطة بقدر من المرونة تتيح لك التعامل مع بعض الأخطاء التى لم تتوقعها ولم تكن ضمن حساباتك وتقديراتك.
ومن الضرورى ان يحدد المرء اهدافه وخططه قبل ان يضعها على الورق حيث ان الخطط غير المكتوبة تعتبر مجرد افكار تدور فى العقل فحسب لذا يجب على المرء ان يفكر جيداً ولايتسرع فى اتخاذ القرار حتى لايندم.
والحياة عبارة عن سلسلة من تجارب المحاولة والخطأ فنحن نتعلم من الآخرين ومن يتطلع إلى نجاح أكبر يجب عليه المحاولة اكثر من مرة عندما يخفق فالمحاولة مرة آخرى تعمل على تحسين المهارات.
وعندما نواجه فشلاً يجب علينا اتباع الآتى:-
   * تحديد ما يمكن ان نفعله  لتصحيح الخطأ.
 * التصميم على اعادة المحاولة بكل قوة وعزيمة لا تلين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق